مشاهدة النسخة كاملة : شو علاج البروسيلا ؟


بوحور
05-31-2012, 01:32 PM
اخواني اللي عنده فكرة عن العلاج. يفيدنا الله يخليه لان سمعنا انه في علاج في السعودية

ZooRO
05-31-2012, 03:34 PM
مرحبا الطيب .. العلاج هو الذبح .. لان ماله علاج من الاساس

المهيري
05-31-2012, 03:40 PM
اخي العزيز العلاج هو الحرمل والحرمل نوع من الاعشاب الطبيعيه

حميدان
05-31-2012, 06:01 PM
ماعندي خبره ولا جان فاديتك تقبل سموحي لك

د.بخيت
05-31-2012, 10:20 PM
السلام عليكم
بالنسبة لعلاج البروسيلا ، وحتى يعطى للبشر لكن بطريقة تختلف عن الحيوانات
العلاج
مضاد حيوي طويل مفعول اسمه اوكسي تتراسايكلين يوم بعد يوم
مضاد حيوي ثاني اسمه ستربتومايسين يعطى يوميا في العضل
العلاج اقل شي يستمر لمدة 3 اسابيع
ويتم تحليل عينة من الدم بعد انتهاء فترة العلاج للتاكد من خلو الحيوان المصاب من البكتيريا
ويتم تحليل عينة اخرى بعد شهر من تحليل العينة الاولى

ابوسلومي
05-31-2012, 10:30 PM
د.بخيت جزاك الله خير
في دكتور في الذيد يعالج البروسيلا لكن على كلامه شوي العالاج يطول

د.بخيت
05-31-2012, 10:38 PM
اخوي ابوسلومي
صحيح
مثل ما ذكرت لك في المداخلة السابقة ان العلاج يستمر اقل شي 21 يوم او 3 اسابيع وبعدها تعمل تحليل علشان تتاكد من تخلص الحيوان المصاب من المرض

مهاجر66
05-31-2012, 11:57 PM
أخي العزيز بوحور ، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

أخي ، يقول المثل أسأل مجرب ولا تسأل طبيب ، أن أخبرك عن ناقة عندي وديتها المستشفى البيطري الحكومي وأخبروني أنه ليس لها علاج ، وسألت أكثر أهل الحلال وهذا كلامهم أيضاً ، والناقة غالية عندي وراعية لبن ، فيوم من الأيام كنت في عيادة العين البيطرية الحديثة وأخبرت الدكتور / أبو حذيفة عن الناقة ، فأخبرني أن يوجد علاج قوي على الناقة ويحتاج شهرين تقريباًً ، عبارة عن أبر تعطى في الوريد وبودرة تسقى للناقة ، وعند بداية أستخدامة تعبت وقطعت الطعام والشرب قليل لمدة 15 يوم تقريباً ، ثم بدءت تعود للأكل ، وعندما أكملت العلاج بفضل الله أولاً ثم دوء الدكتور أختفى المرض ، وقد فحصت الناقة سنتين بعد العلاج وفحصتها في المستشفى الحكومي والخاص ، أكثر من 8 مرات ولم يظهر المرض ، وإن شاء الله برسلك رقمه ... تحياتي

بوحور
06-01-2012, 03:58 PM
السلام عليكم
بالنسبة لعلاج البروسيلا ، وحتى يعطى للبشر لكن بطريقة تختلف عن الحيوانات
العلاج
مضاد حيوي طويل مفعول اسمه اوكسي تتراسايكلين يوم بعد يوم
مضاد حيوي ثاني اسمه ستربتومايسين يعطى يوميا في العضل
العلاج اقل شي يستمر لمدة 3 اسابيع
ويتم تحليل عينة من الدم بعد انتهاء فترة العلاج للتاكد من خلو الحيوان المصاب من البكتيريا
ويتم تحليل عينة اخرى بعد شهر من تحليل العينة الاولى



اشكر من تواصل وياي بس د.بخيت كم الجرعة من الادوية اللي ذكرتها إذا كان العلاج للماعز. و شكرا

د.بخيت
06-01-2012, 06:48 PM
اخوي بحور
الجرعات تكتب على العلاج
عموما الجرعة بالنسبة للاوكسي تتراسايكلين 3 مل يوم بعد يوم في العضل
والستربتومايسين 5مل يوميا في العضل
العلاج لمدة 21 يوم وبعدها تعمل تحليل لعينة الدم
اذا كانت ايجابية تكمل العلاج مدة ثانية حتى تكون العينة سلبية يعني ما فيها بكتيريا البروسيلا

تاجر الامارات
06-03-2012, 01:41 PM
الاخوااااان مابيقصرون معاااااك

ملك الأبيض
06-07-2012, 04:52 PM
إن شاء الله أهل الخبره ما بيقصرون وياك

البدواوي
07-03-2012, 01:24 PM
الذبح و الدرام

هاوي رحبيات
07-03-2012, 01:35 PM
ان شاءالله تلقى العلاج المناسب

بو عبيد الحمادي
07-03-2012, 02:29 PM
اخي العزيز العلاج هو الحرمل والحرمل نوع من الاعشاب الطبيعيه

من فضلك:

1-كيفية الاستخدام؟؟؟؟؟

2-المدة ؟؟؟؟؟

ولك مني جزيل الشكر،،،،،،،

راعي الابجر
07-09-2012, 06:27 PM
علاجه السكين اخوي لاتتردد لانه مرض معدي